5 نصائح لتسرع اداء هاتفك الاندرويد




السلام عليكم متتبعي مدونة محترفي الحاسوب في تدوينة جديدة على مدونتنا . من منا لا يعاني من بطئ في هاتفه الاندرويد . والكل يتساءل عن السبب . السبب الرئيسي هل ان الذاكرة العشوائية RAM لا تكفي إلى كل تلك التطبيقات المثبتة على هاتفك . حيث تكون مسؤولة على أي من تطبيقات على الهاتف . لا أطيل عليكم هذه هي الخطوات .

1- إزالة التطبيقات التي لم تعد تستعملها :

من أهم المراحل لتسريع جهازك . و أيضا تساهم في تحسين أداء الرام و هذا ب إزالة التطبيقات التي لم تعد تستعملها بعد فترة من الزمن و انك متأكد انك لن ترجع لها . وبعد حذفك لها ستحصل على مساحة تخزينة و ستلاحظ أن جهازك قد أصبح سريع .

2- إيقاف نشاط التطبيقات التي لا تستخدمها بشكل كبير

إذا كنت قد حملت العديد من التطبيقات بهاتفك و تستعملها . أنصحك بإيقاف عمل تلك التي لا تستعملها مؤقتا حتى تعود لها و بهذا ستضمن مساحة بالرام لا باس بها و ستحسن في أداء هاتفك بشكل كبير . و هذه هي طريقة إيقاف تشغيلها :
افتح الإعدادات
      ابحث عن مدير التطبيقات
      بعد فتح ابحث عن التبويبة RUNNING
      قم بالبحث عن التطبيق التي لم تستعمله و اضغط عليه ثم اضغط على إيقاف .
      إذا ظهرت لك نافذة تجاهل و اضغط على موافق

3- عدم استخدام الخلفيات المتحركة أو تطبيق لتغيير الواجهة .

الكل يمل من شكل هاتفه العادي و الكل يريد تغيير الشكل لكن أود أن أقول لك أن تلك التطبيقات غير جيدة لهواتف حيث أنها تأخذ مساحة كبيرة من الرام و تجعله يعمل ببطء و أيضا تؤدي إلى نفاذ البطارية بسرعة . لذل أنصحكم بعدم استعمال أي من هذه التطبيقات .
4- عدم الخروج من التطبيقات عن طريق الزر HOME
لا ننكر أننا في العديد من الأحيان عند الانتهاء من اللعب في لعبة أو التصفح في المتصفح و أي شيء . نقوم بالخروج من التطبيق عن طريق الزر  home لكن هذه العملية تجعل الهاتف أبطأ لان التطبيق لم يتم الخروج منه بشكل كامل . و بالتالي يضل التطبيق مشتغلا في الخلفية . لذا أنصحكم بالخروج من خلال زر الخروج الموجود بالتطبيق .
5- مسح العمليات الغير نشطة في هاتفك .
في هاتفنا توج عدة عمليات مخزنة فعند فتحنا لتطبيق يتم تخزينها آليا و بعد مدة طويلة من الاستعمال يكون الهاتف قد خزن مساحة كبيرة مما قد يؤدي الى بطا الهاتف لذا أنصحكم بمسح هذه العمليات كالأتي :
       اضغط مطولا على زر HOME
       اضغط على أيقونة مدير المهام.
       نذهب إلى تبويبة RAM  و نضغط على زر مسح  Clean Memory

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2015 بوابة عالم التقنية
برمجة : Rachid Afraoua